الإثنين , 4 ذو القعدة 1439
الرئيسية / الأخبار / سعود بن نايف يطلق الوقف الاستثماري لجمعية البر ومبادرة رعاية أسر المرابطين

سعود بن نايف يطلق الوقف الاستثماري لجمعية البر ومبادرة رعاية أسر المرابطين

image_pdfimage_print

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية، الخطة الاستراتيجية لجمعية البر، ووقف الجمعية الاستثماري، موجها سموه كذلك بإطلاق “مبادرة رعاية اسر المرابطين ” على الحد الجنوبي في جمعية البر، كما وافق سموه على أسماء مجلس الإدارة الجديد ومجلس الأمناء للدورة المقبلة للجمعية.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه مساء أمس الأول اجتماع الجمعية العمومية التاسع والثلاثين لجمعية البر بالمنطقة الشرقية، في المجلس الكبير بالإمارة، وقال سموه في كلمته : “لقد أردنا بعون الله أن نجعل مناسبة مرور أربعين عاماً من عمر هذه الجمعية انطلاقة جديدة من خلال استراتيجية تم تطويرها لتتنقل بهذه المؤسسة التي كانت عند بداياتها الأولى عملاً ريادياً متميزاً صاحبه خلال أربعة عقود من عمرها محلياً وعالمياً تغيرات في مفاهيم علمية واجتماعية وإدارية طالما أحسسنا وإيّاكم ضرورة مواكبتها من أجل تقديم خدمة أفضل للمستفيدين جميعاً حيث تولدت لدينا ولدى الأخوة في مجلس الإدارة قناعة تامة بضرورة وضع استراتيجية تراعي التوجه العالمي نحو التنمية الاجتماعية للمستفيدين بديلاً عن الرعوية التي توطد الاتكالية وتشجع على الاعتماد على الغير ويأتي ذلك كله انطلاقاً من رؤية خادم الحرمين الشريفين للمملكة “2030 ” ولقد جاء بناء هذه الاستراتيجية من خلال عمل لجنة من إخوانكم أعضاء مجلس الإدارة بالتعاقد مع بيت خبرة معروف وقد اطلعنا على هذه الخطة وباركناها وأعلن بهذه المناسبة إطلاق العمل بها على بركة الله وبعونه”.
وقدم سموه شكره لصاحب السمو الأمير عبدالمحسن بن جلوي –رحمه الله-الذي اشرف على تأسيس الجمعية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد على قيادتها في وقت سابق، وشكر سموه ايضا أعضاء مجلس الإدارة للدورة الماضية وتمنى لمجلس الإدارة الجديد ومجلس أمناء الجمعية التوفيق والسداد.
وسأل سموه الله سبحانه وتعالى أن يُديم على بلادنا نعم الخير والأمن والسلام، وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد لما يُحب ويرضى، وأن يُجزل الأجر والثواب لكلِّ صاحب يدِ تمتد بالخير وتُعين عليه.
وكان الاجتماع قد بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير العفيصان كلمةً رحّب فيها بأمير المنطقة الشرقية نيابةً عن مجلس إدارة الجمعية وأعضاء الجمعية العمومية، مؤكدا أن تشريف سموه يأتي تجسيداً لحرص ولاةِ الأمر “أيّدهم الله” على أن تَسُودَ المجتمعَ روح التكافل والتعاضد والتآخي والتعاون على البر والخير والإحسان.
واستعرض أمين عام الجمعية في كلمته أبرز ما جاء في التقرير السنوي للجمعية وأهم البرامجِ والأنشطةِ والفعاليات التي نفّذتها خلالَ العامِ الماضي.
من جهة اخرى اطلع الأمير سعود بن نايف امس على تصاميم مركز الفوزان للتوحد الذي سيخصص لخدمة ذوي اضطراب التوحد في محافظة الخبر بتكلفة 50 مليون ريال ، ويعنى المركز بتوفير كل ما تحتاجه هذه الفئة من أدوات ووسائل تعليمية وتأهيلية إلى جانب تدريب أسرهم على كيفية التعامل معهم.

وأكد سموه على ضرورة اختيار الكوادر المدربة والمتخصصة للإشراف على مرضى التوحد والاستفادة من الخبرات والاطلاع على أهم التحديات والعقبات التي واجهت مراكز التوحد، كما حث سموه إدارة التعليم بالمنطقة والشؤون الصحية بالاهتمام بهذه الفئة وتدريب الكوادر للتعامل مع المصابين باضطراب التوحد.

وأثنى سموه على مبادرات عبداللطيف الفوزان لخدمة المجتمع قائلاً ” إن المجتمع يفخر بمن يقدمون مثل هذه المبادرات التي تهتم بالجودة والنوعية وتخدم المجتمع ” .
بدوره أكد مدير عام تعليم المنطقة الشرقية د.عبدالرحمن المديريس أن هذا المركز سيقدم خدمة نوعية للأطفال من ذوي التوحد ومتلازمة داون إلى جانب تأهيل وتدريب أسر الأطفال على كيفية التعامل معهم.
حضر العرض مؤسس المركز عبداللطيف الفوزان ورئيس مجلس أمناء الفوزان لخدمة المجتمع عبدالله بن عبداللطيف الفوزان والعضو المنتدب عبدالله الربيعة.
من جانب اخر يرعى أمير المنطقة الشرقية اليوم الثلاثاء، الحفل السنوي الثاني للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية “بناء” بقاعة السيف بالخبر.
ورفع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد رئيس مجلس إدارة جمعية “بناء” شكره وتقديره لسمو الأمير سعود بن نايف على رعاية الحفل، مؤكدا بأن هذه الرعاية هي استمراراً لدعم سموه للجمعية وأنشطتها الإنسانية والتعليمية والتثقيفية والتدريببية.

وأضاف سموه: سيتم خلال الحفل تكريم الداعمين وشركاء النجاح من جميع الجهات الحكومية والخاصة، وسيدشن سمو أمير المنطقة الشرقية الرقم 5151 الخاص بالتبرعات للجمعية عن طريق الرسائل القصيرة، لافتا سموه ان هذا الحفل يأتي تزامناً مع مرور خمس سنوات من الرعاية والتأهيل والتدريب للأيتام.

شاهد أيضاً

‏ملتقى لجنة التنمية الاجتماعية برجال ألمع

أضف تعليقاً