الإثنين , 4 ذو القعدة 1439
الرئيسية / الأخبار / جمعية الزهايمر تقدم أكثر من «7» مليون ريال للمستحقين

جمعية الزهايمر تقدم أكثر من «7» مليون ريال للمستحقين

image_pdfimage_print

قدمت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر عدد من المساعدات المادية والمعونات الطبية لمرضى الزهايمر على مدار السنة مع عدد من مؤسسات العمل الخيري في مناطق المملكة المختلفة.
حيث قدمت الجمعية مبلغ 7 ملايين ريال و500 ألف من أموال الزكاة والتبرعات ومن أهالي الخير رجالاً ونساء وعدد من القطاعات والجهات الداعمة لصرفها على مستحقيها من الفئات المستهدفة بخدمات الجمعية في شكل احتياجات ولوازم طبية وأجهزة طبية وأدوية وأجهزة مساعدة نظراً للتكلفة العالية للمريض الواحد.

وذلك في إطار برنامج الشراكة الإستراتيجية الذي تبنته الجمعية وبدعم كبير من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الصحة منذ أن تأسست الجمعية وحتى الآن وهي مواكبة في مساندة في دعم رسالة الجمعية ونشر التوعية بشتى مجالاتها التثقيفية والصحية .

كما تم شراء وتوزيع كوبونات شرائية تموينية لعدد 500 أسرة دعما من الجمعية في شهر رمضان المبارك وكذلك تم استلام عدد 150 كرتون مواد غذائية دعما من مجموعة بلشرف الغذائية وتمثل اعانة سنوية مقدمة منهم للمرضى .

وسعت الجمعية في زيادة الصرف على محتاجيها وحققت نقلة نوعية في رفع معدل سقف هذه الإعانات والمساعدات ومجالات الدعم لأسر مرضى الزهايمر.

وقد وضعت الجمعية آليات تضمنت شروطاً ومحددات لصرف الدعم المادي والعيني من أموال الزكاة على المستحقين من مرضى الزهايمر عبر شركائها الإستراتيجيين المنتشرين في مناطق المملكة المختلفة.

وكان للفيلم الاستطلاعي الذي تم تدشينه وإطلاقه مؤخراً في مناطق المملكة الثلاثة (الرياض والمنطقة الشرقية والمنطقة الغربية ) فيلم “آل زهايمر” الدور الأكبر في تلقي الجمعية العديد من الاتصالات والإفصاح عن حالات للدعم والمساعدة تم اضافتهم لقاعدة البيانات الخاصة بالمساعدات.

شاهد أيضاً

‏ملتقى لجنة التنمية الاجتماعية برجال ألمع

أضف تعليقاً